منتدى حوران

أهلا وسهلا بك الرجاء الدخول أو التسجيل


أهلا وسهلا بالجميع نورتو
{رسائل الأدارة}
سلام الله على بلادي سلام الله على حوران . . . سلام من رجل يفخر بأنك أجمل سطوره
{رسائل الأدارة}
جديد دردشة متطورة خاصة بالمنتدى
{رسائل الأدارة}
جديد الآن تم أفتتاح مركز رفع الصور والملفات الخاص بالمنتدى
{رسائل الأدارة}

الأعلانات

اعلانات داخلية



    احرص على تناول وجبة الإفطار و احمي نفسك من تسمم الدم بالرصاص

    شاطر
    avatar
    abu7asan
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد المساهمات : 222
    نقاط : 3012
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 21/04/2011
    العمر : 35

    احرص على تناول وجبة الإفطار و احمي نفسك من تسمم الدم بالرصاص

    مُساهمة من طرف abu7asan في الأحد أبريل 24, 2011 6:40 am

    بناءاً على دراسة حديثة نشرتها مجلة " الصحة البيئية " فقد عثر علماء على فائدة جديدة لتناول طعام الإفطار في الصباح الباكر، حيث توصلوا إلى انها تحمي الدم من التسمم بمعدن الرصاص و خصوصا لدى الطفال ناهيك عن فوائد الإفطار الأخرى حيث أنها تحد من تزايد الوزن و كذلك تزويد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لبدء يوم عمل جديد.



    حيث قام العلماء باجراء مسحاً صحياً في بعض المناطق بالصين التي تعاني من مستويات تلوث مرتفعة، حيث أظهرت نتائج المسح بأن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تتراجع لديهم نسبة تركيز الرصاص في دمائهم بنسبة 15% مقارنة بغيرهم من الطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار بإنتظام.
    وقد ذكرت الدراسة التي استمر العمل عليها لمدة ستة أشهر بأن السبب في زيادة قدرة الدم على امتصاص الرصاص هو نقص الطعام في الجسم في الساعات الأولى من النهار.
    حيث أرجعت الدراسة إلى أن السبب في امتصاص الجسم للمعادن يعتمد على حسب أهميتها، فالأولوية للكالسيوم و الفوسفات و بغيابهما بسب عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح، فإن الجسن سيكون أكثر استعداداً لأمتصاص كميات كبيرة من الرصاص.
    و ذكرت الدراسة بأن المصادر الأساسية للتلوث بالرصاص هي الاحتكاك بمواد الدهان و الصبغ التي تحتوي على هذا المعدن، حتى و إن لم يكن رطباً و أيضاً شرب المياه من أنابيب و مضخات قديمة مصنوعة من الرصاص و استخدام ادوات الطعام الذي يدخل في تركيبها هذا المعدن الخطير، و لا ننسى بعض مستحضرات التجميلية مثل كحل العين، و الأخطر من ذلك و الذي نواجهه طوال يومنا هو البنزين الذي يحتوي على كمية لا بأس بها من الرصاص حيث لا زال هذا الوقود قيد الاستخدام على نطاق واسع في الكثير من الدول النامية.
    فاحرص عزيزي القارئ على تناول طعام الإفطار دائما و كن حريصاً على تناوله من قبل اطفالك لتحمي نفسك و عائلتك من هذا المعدن الخطير.
    لمصدر: مجلة الصحة البيئية


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 11:56 pm